خدمات عقارية

أسعار الشقق في تركيا وأفضل الأماكن المتواجدة بها

يسعى الكثير من الشباب وراء حلم الثراء السريع، حيث يبحثوا دوماً على حلم السفر إلى الخارج، ويبقى حلمهم الاوحد هو السفر إلى تركيا للعمل بها، للعيش بها والاستثمار العقاري المنتشر في البلاد بطريقة متوسعة.

فيسعى الشباب لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالاستثمار العقاري وأي من الأماكن المفضلة والمتواجد بها الشقق وما هي أسعار الشقق في تركيا، لتكون الصورة واضحة أمامهم، كل ذلك ستجدونه في مقالنا هذا.

تتواجد في تركيا الكثير من السكنات التي تختلف أسعارها حسب أماكن تواجدها وحسب قربها من مركز المدينة، إضافة الى بعض المتغيرات الأخرى مثل مساحة الشقة، وعدد غرفها، ونظام التدفئة الفحم أو الغاز، والطابق الذي يحتوي الشقة.

أسعار الشقق في تركيا وأفضل الأماكن المتواجدة بها :

ويبدأ سعر شراء الشقق السكنية التي تتّسع لعائلة متوسطة وتقع في وسط إسطنبول بمساحة 70-80 متر مربع من 400 ألف ليرة تركية، ويرتفع السعر تدريجيا بحسب المكان، ليصل في بعض المناطق لمليون ليرة تركية.

وتتواجد المناطق التي تكون فيها أسعار شراء وتأجير الشقق مناسبة ورخيصة نوعا ما مقارنة بمناطق إسطنبول الأخرى، في كل من: ريف إسطنبول، سلطان بيلي، سليفري، أسنيورت، غازي عثمان باشا. وذلك بسبب وجود اعمال التعمير والبناء بتلك المناطق.

وقد تكون هناك شققا بأسعار مناسبة جدا، يصل سعر شرائها إلى 70-80 ألف ليرة تركية، حيث يعود سبب انخفاض أسعارها بأنها تمتلك سندات ملكية مشتركة، أو أن أصحابها يريدون بيعها في وقت سريع.

ووصلت أسعار البيوت في منطقة “أرناووت كوي” بإسطنبول لمستوى مناسب، فمن الممكن ايجاد بيتا يقع في أطراف المنطقة متكون من ثلاثة غرف مع صالون بـ 150 ألف ليرة تركية. وفي مركز المنطقة تتراوح أسعار الشراء بين 200 و250 ألف تركية.

ارخص الشقق في تركيا

أسعار الشقق في تركيا وعلاقتها بازدهار الاقتصاد العقاري :

حققت أسعار الشقق في تركيا نمواً غير مسبوق في الفترة الاخيرة، يرجع ذلك إلى تحقيق الاقتصاد التركي ازدهار قياسي في السنوات الـ 20 الماضية، فتم اعتبار تركيا بأنها جنة عقارية استثمارية، يسعى المستثمرين للعمل والازدهار من خلاله.

على الرغم من ازدهار الاقتصاد التركي، إلا أن اسعار الشقق في تركيا بأسعار مناسبة، مما يجعل المستثمرين يتوقعون ارتفاع الأسعار في أي وقت، ومن الجدير بالذكر أن الشقق تحت الأنشاء تحقق أعلى الأرباح في وقت قياسي بعد الانتهاء من تشييدها مباشرة.

ارخص الشقق في تركيا :

أما أجمل وأرخص بيوت إسطنبول تكمن في منطقة “بيليكدوزو” رغم أن أسعارها تتغير حسب الموقع والمكان المتواجدة فيه.

وتصل أسعار الشقق في منطقة “بيليكدوزو” المتكونة من غرفتين وصالون، بمساحة 100 متر مربع لـ 150 ألف ليرة تركية. ويصل سعر إيجارها المتوسط 800 ليرة تركية شهريا.
وعن أسعار الشقق في المناطق الأكثر رقيا من منطقة “بيلكدوزو” في إسطنبول، كمنطقة “اتاشهير”، الواقعة في الشق الآسيوي من المدينة، فإنها تصل لـ 250 ألف ليرة تركية، كما يصل سعر الإيجار فيها لـ 1600 ليرة تركية.

ما هي الأسس التي من خلالها يتم تحديد أسعار الشقق في تركيا؟

يتم تحديد اسعار الشقق داخل تركيا، من خلال بعض الأسس والعوامل الهامة، مثل:

  • المدينة وأهميتها:

يتم تحديد أسعار الشقق في تركيا من خلال نوع المدينة وأهميتها حيث المميزات التجارية والسياحية ومدى قربها من البحر، تعتبر مدينة اسطنبول من أهم المدن السياحية في تركيا، فأسعار الشقق بها تتراوح لتتناسب مع الجميع، وذلك يتحدد على حسب أماكن الموجودة بها، فالأسعار تتزايد في مناطق وبورصة وأنطاليا و يلوا و طرابزون، وتنخفض في مناطق قونية وإسكي شهير وغيرها من المناطق الداخلية.

  • تفاصيل ومواصفات الشقة:

تفاصيل ومواصفات الشقة من أهم العوامل التي يتم من خلالها تحديد أسعار الشقق في تركيا، حيث عدد الشرفات والبلكونات، ودورات المياه وكذلك مساحة الشقة وعدد غرف النوم وغيرها من الأمور الخاصة بتفاصيل الشقة وأهمها رقم الطابق والجهة التي تطل عليها الشقة.

  • موقع الشقة داخل المدينة:

وجود الشقة في مناطق ساحلية تطل على البحر او في وسط المدينة أو حتى في المناطق الريفية، يؤثر على سعر الشقق داخل تركيا، حيث أن سعر الشقة يتحدد على حسب مكانها سواء بالقرب من اماكن السياحية والأثرية او الاماكن التاريخية وغيرها.

أفضل الأماكن تواجد الشقق في تركيا:

تتجدد أسعار الشقق في تركيا على حسب المدينة المتواجد بها الشش، وفيما يلي بعض المناطق المتواجد بها الشقق داخل تركيا، ومن تلك المناطق:

  • مدينة بودروم:

تقع مدينة بودروم غرب تركيا تعتبر من أهم المدن السياحية، يطلق عليها لؤلؤة تركيا، حيث تضم المنطقة مناطق سياحية هامة، مثل: منطقة السفينة المحطمة والقلعة والمرفأ وكذلك منطقة مسجد السليمانية.

كما تتميز المنطقة باحتوائها على الكثير من الأسواق الشعبية والمتطورة، تضم الكثير من المولات التجارية والكثير من المرافق الهامة، تعتبر مدينة بودروم تعتبر من أفضل المناطق التي تستطيع شراء شقق بأسعار مناسبة للجميع، سواء للسكن أو بغرض الاستثمار.

  • منطقة بورصة:

منطقة بورصة من اكبر المناطق ازدحاماً بالسكان، تتميز بموقعها الجغرافي المميز، فهي تقع بين مدينتي اسطنبول وأنقرة، المدينة يسكنها الكثير من أبناء الجاليات العربية وبعض من الجاليات الاجنبية، فهي مدينة متعددة صناعية زراعية وتجارية وسياحية.

فهي ملجأ للكثير من راغبي الاستثمار العقاري في تركيا، حيث أن أسعار الشقق في تركيا مناسبة بشكل كبير في تلك المدينة، فالعقارات داخل المدينة مناسبة من جميع الجوانب لنجاح الاستثمار العقاري بشكل متميز.

  • اسطنبول الأسيوية :

تعد مدينة اسطنبول الأسيوية من افضل المناطق والمفضله  لدى الباحثين عن شراء العقارات بغرض الإستثمار العقاري  لانها مناطق حديثه ومفضله لدى الاجانب والسواح .. بما انها مناطق علمانية .

الخاتمة:

قمنا بتقديم مقالنا هذا والذي يتكلم عن أسعار الشقق في تركيا، نود أن نكون قد قدمنا وجبة دسمة ومفيدة، مع توضيح معلومات عن أفضل الأماكن المفضلة لشراء شقة في تركيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق