اقتصاد

«جي إف إتش» تُدرج صكوكاً بــ300 مليون دولار في دبي

قرع رئيس مجلس إدارة مجموعة «جي إف إتش المالية»، جاسم الصديقي، جرس افتتاح السوق احتفالاً بإدراج المجموعة صكوكاً بقيمة 300 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي.
ولفتت الشركة إلى أن الصكوك شهدت إقبالاً واسعاً، حيث تجاوز حجم الاكتتاب 2.5 ضعف الحجم المعروض، مع إجمالي قيمة 750 مليون دولار، إذ خُصص 53 في المئة من الإصدار للمستثمرين الإقليميين، و47 في المئة للمستثمرين الدوليين، وشكل مديرو الصناديق الاستثمارية 61 في المئة من المستثمرين، في حين كانت 39 في المئة من نصيب المؤسسات المالية، حيث تبلغ مدة الإصدار 5 سنوات.
وقال الصديقي «إدراجنا للصكوك في منصة تداول عالمية ذات كفاءة عالية ومعايير دولية كناسداك دبي، سيعطي المجموعة حضوراً عالمياً بين المستثمرين المحليين والدوليين، والذين تعكس استجابتهم الإيجابية لهذا الإدراج ثقتهم القوية بالمجموعة، ومعرفتهم بإمكاناتها المستقبلية. ونتطلع إلى مرحلة النمو المقبلة، مع مواصلة تعزيز مكانتنا كمجموعة مالية رائدة على الصعيدين المحلي والدولي».
وتبلغ القيمة الإجمالية لإدراجات الصكوك في دبي في الوقت الحالي 65.995 مليار دولار، وتبلغ حصة جهات الإصدار الإماراتية من هذه القيمة 47 في المئة، فيما تعود نسبة 53 في المئة، منها لجهات إصدار مختلفة من حول العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق